تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل النسوية مكتب الشحر تقيم أمسية تعريفية للمقاومة الشعبية ضد الغزو البرتغالي على الشحر

مؤسسة الأمل النسوية مكتب الشحر تقيم أمسية تعريفية للمقاومة الشعبية ضد الغزو البرتغالي على الشحر

777751393

EN

اعلام المؤسسة

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مكتب الشحر مساء اليوم الخميس الموافق ٢ مارس ٢٠٢٣م أمسية تعريفية للكاتبة وردة بلسود عن الذكرى ال500 للمقاومة الشعبية ضد الغزو البرتغالي على الشحر .

وتأتي هذا الأمسية في إطار مواكبة الاحتفالات الذي شهدتها مدينة الشحر خلال اليومين الماضية في مباهج جميلة ورائعة ، تخليدا لذكرى ال500 للمقاومة الشعبية ضد الغزو البرتغالي على المدينة وجهود المقاومة وشهدائها.

وقد تطرقت الكاتبة وردة بلسود إلى حكاية عن قصة الغزو البرتغالي وكيف تصدى لهم أهل الشحر وجهود المقاومة الشعبية بالمدينة ، بإضافة إلى نبذة عن تاريخ مدينة الشحر التاريخية وأسباب طمع البرتغال لاحتلالها .

وافاضت مداخلات الحاضرات بعض المعلومات الجديدة عن تصدي المقاومة الشعبية بالمدينة للغزو البرتغالي قبل ال500 عام .

حضر الأمسية الأستاذة صالحة باقطيان رئيسة اتحاد النساء والاستاذه نادية بخضر رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي و الأستاذة فاطمة قبولة مديرة مركز قطرات الخير وجمع من المثقفات .

 

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة