تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة تحديث للتنمية ومركز الأمل يواصلان تنفيذ مشروع البيئة والسلام في مدارس عدن

مؤسسة تحديث للتنمية ومركز الأمل يواصلان تنفيذ مشروع البيئة والسلام في مدارس عدن

777751393

EN

واصلت مؤسسة تحديث للتنمية ومركز الأمل تنفيذ مشروع البيئة والسلام في مدارس عدن الذي دشناه مطلع الأسبوع في مدرسة هاشم عبد الله بمديرية خور مكسر، بإشراف من اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.

ونفذت الحملة صباح يوم الخميس في مدرستي البيحاني والطويلة بمديرية صيرة، حيث تم توعية طلاب مدرسة البيحاني حول السلام والبيئة، وكيفية الحفاظ على البيئة، وأهمية تعزيز السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الإيجابية للمحافظة على البيئة.

كما تم تنفيذ حملة توعوية بأهمية البيئة ونشاط ميداني لغرس الشتلات وعمل مساحات خضراء طبيعية في مدرسة الطويلة.

وأثنت الأستاذة ندى مسؤولة الأنشطة بمدرسة البيحاني على هذه المشروع، وأشادت بالجهود التي تقوم بها مؤسسة تحديث للتنمية ومركز الأمل لتوعية الطلاب.

ويتكون مشروع البيئة والسلام في مديمة “عدن” من مرحلتان المرحلة عبارة عن ورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني عبارة عن حملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وعمل مساحات خضراء في ساحات المدارس، وسيستهدف المشروع 20 مدرسة في المديريات الثمان بالإضافة لمنطقتي الممدارة والشعب .

الجدير بالذكر ان هذا المشروع للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس ب11 محافظة والذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية وإشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم باليمن، وبالتعاون مع شركائها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة