تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل يشارك في ورشة عمل حول (التحقيق وتتبع جريمة غسل الأموال) بمدينة المكلا

مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل يشارك في ورشة عمل حول (التحقيق وتتبع جريمة غسل الأموال) بمدينة المكلا

777751393

EN

المكلا :إعلام المؤسسة
7/11/2019

شارك مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بوصفه ممثلاً عن أحدى منظمات المجتمع المدني في أعمال ورشة عمل حول ( التحقيق وتتبع جريمة غسل الأموال) المقامة في مدينة المكلا من ال5 وحتى ال7 من شهر نوفمبر الجاري والتي تنفذها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى) بتمويل ودعم من برنامج الأمم المتحدة الأنمائي UNDP ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن..
وتناولت الندوة التي قدم أوراقها كل من القاضي خالد مرعي لرضي والمستشار القانوني للبنك المركزي بالمكلا سامي العمودي والمحاسب القانوني ماهر الدقيل وبحضور 25 مشارك من القضاة وضباط البحث الجنائي وممثلي البنوك ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة ، عدد من أوراق العمل التي تتضمن لمحة عامة عن غسل الأموال والمعايير الأقليمية والدولية بشأنها ، وضابط التمييز بينها وبين جريمة تمويل الأرهاب ، وصور الركن المادي لها ، والجهود اليمنية التي أتخذت في مجال مكافحة التهديد المتطور لغسل الأموال وموآئمة التشريع اليمني مع المعايير الدولية..

وقد خرج المشاركون بعدد من النتائج والمقترحات والتوصيات التي ستساعد أجهزة الرقابة المالية على تتبع الأموال المشتبه فيها بأنها غسل أموال..
حضر الورشة كل من فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري رئيس محكمة إستئناف محافظة حضرموت وفضيلة القاضي شاكر بنش رئيس نيابة إستئناف محافظة حضرموت والأستاذ سالم العطيشي منسق ورش العمل التي تنفذها مؤسسة (مدى) ..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة