تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مكتب الأمل فرع أبين بالشراكة مع مؤسسة رؤيا المستقبل تدشن الورشة التدريبية في الأمن الرقمي

مكتب الأمل فرع أبين بالشراكة مع مؤسسة رؤيا المستقبل تدشن الورشة التدريبية في الأمن الرقمي

*السبت – 20 يناير 2024 – 03:28 م *

ابين ( إعلام المؤسسة)

دشنت صباح اليوم بعاصمة محافظة أبين زنجبار الورشة التدريبية في الأمن الرقمي التي نظمها مكتب مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع أبين بالشراكة مع مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الإجتماعية الخيرية بمشاركة 15 متدربة من منظمات المجتمع المدني بمديريتي زنجبار وخنفر والتي تستمر من الفترة 21 وحتى 22 يناير 2024 م بمقر مؤسسة رؤيا بالعاصمة زنجبار .

وخلال حفل التدشين القى الأستاذ/ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين كلمة عبر فيها عن سعادته و ارتياحه للجهود الجبارة التي يبذلها مكتب مؤسسة الأمل فرع ابين برئاسة الاستاذة فلسطين بركات ومؤسسة رؤيا المستقبل في جوانب مختلفة واهمها التدريب والتأهيل.

واكد اليزيدي إن دورة الأمن الرقمي تعد من الدورات المهمة التي تحتاج إلى اهتمام لما لها من أهمية بسبب حوادث الاختراق التي كثرت في الآونة الاخيرة.

مضيفاً إن هذه الفكرة تحتاج إلى تطويرها وبلورتها مبدياً إستعداد مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأن يكون عوناً وسنداً لكل من يعمل ويبذل جهود في جوانب ملموسة . مختتماً حديثه بالشكر لكل الجهات المنظمة لهذه الورشة.

من جانبها عبرت الاستاذة فلسطين بركات رئيسة مؤسسة الأمل فرع ابين عن سعادتها بإقامة هذه الورشة مطالبة المشاركات بالاستفادة القصوى منها كونها تهم الجميع.

مشيرة إلى ان لدى المكتب عدة أفكار وأعمال فريدة من نوعها ومتميزة تهم الصالح العام، مقدمه شكرها لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي يساند ويذلل كافةالصعاب.

وتخللت الورشة التي قدمتها المدربة الاستاذة بشرى السعدي عدد من المحاور في اليوم الأول حول الأمن الرقمي تمثلت في تقييم المخاطر والحماية من البرمجيات الخبيثة وحماية البيانات بأمان، بكل تميز وإقتدار وتوصيل المعلومات بسلاسة ويسر وسط تفاعل المشاركات .

حضر الورشة مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية زنجبار فهمي السيد ومديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الاستاذة نجوى محسن سالم..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة