تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل النسوية بالشراكة مع منظمة الإنترسوس تدشن برنامجها التوعوي عن التحرش الجنسي للفتيات بقاعة المؤسسة بالمكلا

مؤسسة الأمل النسوية بالشراكة مع منظمة الإنترسوس تدشن برنامجها التوعوي عن التحرش الجنسي للفتيات بقاعة المؤسسة بالمكلا

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

دشنت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع منظمة الإنترسوس الدولية عصر أمس الثلاثاء 19/2/2019م وضمن برنامج الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل وللأطفال المعرضين للمخاطر محاضرة تو عوية بعنوان التحرش الجنسي في قاعة المحاضرات بمقر المؤسسة بالمكلا ..
حيث تناولت المحاضرة التي ألقتها المدربة / أروى عبدالله باعويضان عضؤ مجلس الأمناء بالمؤسسة والتي أستهدفت ثلاثون فتاة تراوحت أعمارهم مابين 14 _ و18 عام تعريف التحرش الجنسي وأشكاله وأساليب الوقاية منه عبر عدد من الوسائل الوقائية مثل التربية الجنسية للأبناء بالطريق البسيطة والمحببة.
كما تطرقت المدربة أروى إلى بعض مظاهر أو الأعراض الناتجة عن التحرش الجنسي للأطفال والأضرار الناجمة عنه ..
وحددت المدربة أروى المتحرش وصفاته والأماكن التي لايجب الذهاب إليها إلا برفقة الوالدين مبينة التصرف الذي يجب على أولياء الأمور القيام به في حالة تعرض أبنائهم للتحرش لاسمح الله..
وأختتمت المدربة محاضرتها بشرح طرق حماية الطفل من التحرش وأساليب العلاج له..
وتهدف التوعية الى رفع الوعي لدى الفتيات حول التحرش وأنواعه وأشكاله وطرق التصرف الصحيح للتعامل مع مثل هذه الحالات. .
من جانبهن عبرن الحاضرات عن مدى شكرهن وإمتنانهن للمؤسسة وللمدربة أروى على حسن إختيار المواضيع الهادفة التي تهدف الى حماية النساء والأطفال من التحرش ووقاية المجتمع من مخاطره..
تخلل المحاضرة عرض بوربوينت متنوع وأفلام توعوية قصيرة وتفاعل الحاضرات بتقديم الأسئلة التي أثرت موضوع النقاش وأغنته ، كما وزعت بعض الجوائز التشجيعية للحاضرات عبارة عن حقائب يد نسائية ..
يذكر أن إنتشار ظاهرة التحرش الجنسي قد بدأت تغزو المجتمعات العربية بسبب تدهور الأوضاع الإقتصادية وإزدياد معدلات الطلاق ، معتبرين أن الظاهرة لاترتبط فقط بمناطق الفقراء وإنما الأغنياء أيضا .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة