تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » تواصل حملة التوعية. بخطورة المخدرات التي ينظمها فريق الإستشارات الأسرية ، التي تستهدف الأطفال والشباب

تواصل حملة التوعية. بخطورة المخدرات التي ينظمها فريق الإستشارات الأسرية ، التي تستهدف الأطفال والشباب

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

تتواصل حملة التوعية التي ينظمها فريق الإستشارات الأسرية التابعة لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية والتي تستهدف الشباب ،حيث أقيمت في العشرين من شهر فبراير الجاري محاضرة توعوية تحت عنوان ” المخدرات” بقاعة المحاضرات بمبنى المؤسسة المكلا .. وتناولت المحاضرة التي ألقتها الدكتورة / فتحية محمد باحشوان وأستهدفت 30. ممن تتراوح أعمارهم بين 14 سنة. و 18 سنة .

المخدرات و التعريف بها كمادة و الأضرار الكثيرة الناجمة عنها كما تناولت أنواعها بالتفصيل و ضرر كل نوع منها ، وتطرقت الدكتورة فتحية في محاضرتها عن الشخص المدمن و كيفية اكتشافه من بين اقرانه من غير المدمنين او الصفات البارزة عليه ، والأعراض السلوكية للمدمن و لأسرته وللمجتمع و الدولة بشكل عام ، كما تناولت الوسائل التي يقوم بها بائعي المخدر بعرض او اغراء الشباب للوقوع في براثينهم.

كما أستعرضت وسائل العلاج المختلفة من علاجية ونفسية للمدمن ، وصور الوقاية للشباب من حيث دور الأسرة خاصة من أساليب توعية و تنشئة اجتماعية و التأكيد على مبدأ حرمة إيذاء النفس ، وأفردت د/ فتحية حيزا لمشاركة الحاضرين وإغناء موضوع المحاضرة من خلال التجاوب والتفاعل في طرح الأسئلة والمداخلات التي أسهمت في إستيعاب الشباب وإيصال رسالة المحاضرة وأهدافها . وأختتمت الدكتورة محاضرتها بكلمة أثنت خلالها على الحضور وحسن المشاركة و الاستماع .

تخلل المحاضرة عرض بور بوينت متنوع وكذا أفلام توعوية وضرب عدد من الأمثال والقصص الداخلية من الواقع المعاش وتوزيع حوافز تشجيعية للحضور عبارة عن فنايل مختلفة .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة