تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » اجتماع اللجنة التحضيرية لتجهيز كتاب سفرة حضرمية

اجتماع اللجنة التحضيرية لتجهيز كتاب سفرة حضرمية

777751393

EN

اعلام المؤسسة

اجتمعت صباح اليوم الخميس الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٤م اللجنة التحضيرية لتجهيز كتاب سفرة حضرمية حيث تتكون اللجنة التحضيرية من الدكتورة أبها باعويضان رئيس المؤسسة والاستاذة سولاف عبود الحنشي عضوء مجلس الأمناء والاستاذ عبدالله باحارثة مدير العلاقات العامة والإعلام بمكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت والدكتور علي باعباد .

حيث ناقش اللقاء التحضيرات للمرحلة الأخيرة الختامية لمشروع توثيق الأكلات الشعبية الحضرمية التي ستوثق في اصدار الكتاب التوثيقي الخاص بما تم التوصل إليه في المرحلة الأولى من المشروع وهي حصر الأكلات الحضرمية ومكوناتها و المناسبات التي تقدم فيها بالإضافة إلى تنظيم المعرض التراثي الذي سيشمل على أجنحة للمديريات المشاركة في المشروع لعرض الموروث الشعبي بها.

وناقش الحاضرين التفاصيل الدقيقة الذي لابد التركيز عليها وتسليط الضوء حولها ، من ناحيته أكد الحاضرين على أهمية مضاعفة الجهود لإخراج كتاب سفرة حضرمية بشكل جميل يكون مرجع ثقافي للجيل القادم.

الجدير بالذكر أن مشروع الأكلات الشعبية الحضرمية قد دشن العمل فيه في نوفمبر من ٢٠٢٣م والذي شمل المسح الميداني على أحد عشر مديرية من مديريات ساحل حضرموت بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية و تنفيذ مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية و بالشراكة مع مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة