تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » الأمل النسوية تشارك في الورشة الخاصة بتقييم المراكز البحثية بالجامعة

الأمل النسوية تشارك في الورشة الخاصة بتقييم المراكز البحثية بالجامعة

777751393

EN

اعلام المؤسسة/ المكلا

شاركت مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية في ورشة عمل لتقييم المراكز البحثية بجامعة حضرموت حيث مثل المؤسسة كلا من د.فتحية باحشوان نائب رئيس مجلس الامناء والمدير التنفيذي للمؤسسة والاستاذة سولاف الحنشي عضو مجلس الامناء بالمؤسسة . وقد شاركت د. فتحية باحشوان في إدارة الجلسة الاولى من الورشة مع الدكتور الاستاذ هادي سالم الصبان القائم باعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وكانت الورشة ضمن فعاليات اسبوع البحث العلمي الثاني الذي تقيمه الجامعة .

وقد شارك في الورشة التي كانت عبارة عن جلستين عدد من الاكاديمين ومدراء المراكز البحثية في الجامعة وعدد من العاملين والناشطين في المجتمع والمنظمات والهيئات الدولية ..

و قُدِّمَت عدد من الأوراق العلمية في الجلسة الاولى من قبل عدد من الخبراء ورؤساء المراكز البحثية، فقدمت الأستاذة حنان باحميد ورقةً عن آليات الحصول على تمويل المشاريع البحثية، فيما قدمت الدكتورة لمياء بن صنة ورقةً عن مركز دراسات المرأة، وقدَّم الدكتور محمد أبوبكر مقيبل ورقةً عن مركز الدراسات الإنسانية والاجتماعية.
وفي الجلسة الثانية -التي أدارها الأستاذ الدكتور سالم ربيع بازار، والدكتور سالم فرج بامسعود-
قدَّم الدكتور خالد صالح باواحدي ورقةً عن مركز الدراسات البيئية والموارد المائية، فيما قدَّم الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش ورقةً عن مركز نحل العسل.

و قد أوصت ورشة عمل تقييم المراكز البحثية لجامعة حضرموت التي عقدت بقاعة مجلس الجامعة بديوان رئاسة الجامعة، بحضور رؤساء المراكز ونخبة من الخبراء والمختصين، أوصت بتشكيل مجلس تنسيقي للمراكز البحثية، والسعي لعقد ورشة عمل للمؤسسات والمنظمات والجهات الأخرى المالية والداعمة للمشاريع كافة، ووضع خطط مستقبلية لخدمة المجتمع تتناسب مع الإمكانيات المتاحة، والبحث عن مصادر دائمة لتمويل أنشطة المراكز من خلال خلق شراكة مع الجهات ذات العلاقة بتخصصات المراكز البحثية، والسعي لإنشاء كراسي أبحاث تخصصية للإسهام في حل المشكلات المجتمعية، وغيرها من التوصيات والنتائج التي تسهم في حسين أداء المراكز البحثية بجامعة حضرموت .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة