تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » المدير العام للثقافة يلتقي رئيس مركز الأمل الثقافي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية النسوية

المدير العام للثقافة يلتقي رئيس مركز الأمل الثقافي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية النسوية

777751393

EN

إعلام مكتب الثقافة – المكلا

التقى المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ. عبير محمد الحضرمي رئيس مركز الأمل الثقافي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية د. سميحة الحنشي صباح اليوم حيث كرّس اللقاء لمناقشة التحضيرات للمرحلة الأخيرة الختامية لمشروع توثيق الأكلات الشعبية الحضرمية التي ستتوج بإصدار كتاب توثيقي خاص بما تم التوصل إليه في المرحلة الأولى من المشروع وهي حصر الأكلات الحضرمية ومكوناتها و المناسبات التي تقدم فيها بالإضافة إلى تنظيم المعرض الثراتي الذي سيشمل على أجنحة للمديريات المشاركة في المشروع لعرض الموروث الشعبي بها.

الجدير بالذكر أن مشروع الأكلات الشعبية الحضرمية قد دشن العمل فيه في نوفمبر من العام المنصرم 2023م والذي شمل أحد عشر مديرية من مديريات ساحل حضرموت بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية و تنفيذ مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية و بالشراكة مع مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة