تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » بدعم من فاعل خير فريق سفيرات الأمل الطوعي بسيئون بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين ينفذ إفطار صائم للكفيفات بمديرية سيئون

بدعم من فاعل خير فريق سفيرات الأمل الطوعي بسيئون بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين ينفذ إفطار صائم للكفيفات بمديرية سيئون

777751393

EN

سيئون / إعلام الفريق
2021/5/6م

نفذ فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين يوم الخميس الرابع والعشرون من رمضان 1442هـ الموافق 6 من العام الجاري 2021م وبالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين نشاط افطار صائم للكفيفات بدعم من فاعل خير،،.

ويعد هذا النشاط الذي استهدف الكفيفات في مديرية سيئون هو الخامس على التوالي ضمن الأنشطة التي نفذها الفريق خلال شهر رمضان المبارك والذي يندرج ضمن حملته الرمضانية السنوية التي أطلقها هذا العام تحت شعار ” رمضان ؛ تنفيسٌ وتأنيس”

وتضمن نشاط الفريق الخامس الذي جاء تحت شعار ” لنسعدهم معنا ” تنفيذ افطار صائم مع وجبة عشاء للكفيفات بمدينة سيئون كلفتةً إنسانية وكريمة إلى أحدى شرائح الفاعلة في المجتمع والتي قد تبدو غائبة عن العيان ، مؤكداً أهمية أن تشمل الأنشطة والمبادرات جميع الشرائح وجميع الفئات على حد سواء بوصفه طريق إنساني سليم لتحقيق ترابط المجتمع اقتداء بقوله صلى الله عليه وسلم :(المؤمن للمؤمن كالبنيان).

وقد نالت الحملة رضا و استحسان المستهدفات اللاتي عبّرن عن فرحتهن و امتنانهن وتقديرهن للقائمين على الحملة متمنين استمرار هذه الأنشطة التي تهدف إلى توطيد العلاقات مع بعضنا البعض لما لها من دور في تجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي بين الناس.

بدوره شكر الفريق وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين فاعل الخير على جهوده المبذولة وكرمه في العطاء لهذه الفئة المستهدفة ، داعيين بقية المقدرين والميسورين من الأغنياء إلى المزيد من العطاء والبذل في شهر الخير ، مؤكدين على أهمية تنفيذ وإقامة مثل هذه المبادرات التي تهتم بشرائح المجتمع الأخرى من المعاقين حركيا وذهنيا وجسديا كسبيل أمثل لتعزيز انتمائهم للمجتمع وتعزيز أواصر الترابط بينهم وبينه .

وكان الفريق قد أطلق حملته الرمضانية التي جاءت هذا العام تحت شعار ” رمضان؛ تنفيسٌ وتأنيس ” .. بتدشين نشاطه الأول في مستهل شهر رمضان بفعالية ” اتقوها ولو بشق تمرة ” أستهدفت عدد من الأسر بتوزيع التمور عليهم، ونشاطه الثاني بفعالية ” لينعموا بالغذاء في شهر الغنى ” والتي استهدفت توزيع خمسة وعشرون سلة غذائية ونشاطه الثالث “أعط مما تملك لمن لايملك” الذي استهدف توزيع الخضار والفواكه على المحتاجين والمعوزين ونشاطه الرابع “اطعموهم” الذي شمل توزيع 100 وجبة عشاء على أسر مختلفة.

 

———————————————————-
▪️فريق سفيرات الأمل الطوعي بسيئون
بذرةمننقاءتثمرخيراً_وعطاء

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة