تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » تحت شعار “معا لتعزيز دور الصحة النفسية للجميع” اختتام دورة معالجة القلق ودعم المناعة النفسي للأطفال في المدارس

تحت شعار “معا لتعزيز دور الصحة النفسية للجميع” اختتام دورة معالجة القلق ودعم المناعة النفسي للأطفال في المدارس

777751393

EN

اعلام المؤسسة

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر وبشراكه مع مركز الدعم النفسي والاجتماعي بمستشفى الشحر العام يوم السبت الموافق 13 اغسطس 2022م الدورة التدريبية معالجة القلق ودعم المناعة النفسي للأطفال في المدارس .

حيث شارك في الدورة عدد ٢٠ متدربة تعرفوا فيها من قبل الأستاذة المرشدة النفسية حمده باحميد إلى عدة محاور من أهمها مفهموم القلق ، انواع القلق ، مسببات القلق والخوف من المدرسة ، أعراض القلق لدى الاطفال ، أدوات تقييم مستوى القلق لدى الأطفال ، استراتيجيات معالجة القلق لدى الأطفال ، الطرق والأدوات المساعدة .

حيث أعربت المستفيدات من هذا الدورة عن ارتياحهن في أقامت مثل هذا الدورات الذي تعطي اهتمام في كيفية التعامل مع الاطفال وتحديد مستوى القلق لديهم ، وأعرب المستفيدات عن شكرهن لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر ومركز الدعم النفسي والاجتماعي بمستشفى الشحر العام على مثل هذا الدورات النوعية آملين في اقامت دورات أخرى .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة