تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » دورة تدريبية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لرجال الأمن والشرطة بمراكز الاحتجاز

دورة تدريبية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لرجال الأمن والشرطة بمراكز الاحتجاز

777751393

EN

اعلام المركز ٦ ديسمبر ٢٠٢٣

نظم مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية دورة تدريبية ( تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وفن التعاملات وإدارة الحالة للنساء والفتيات في مواقع الاحتجاز بمراكز الشرطة ) بدعم وتمويل مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية وبالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والشرطة حضرموت الساحل .

وخلال تدشين الدورة أكدت الدكتورة فتحية باحشوان المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية أن هذا الدورات تأتي في إطار شراكات التعاون بين المؤسسة و الشرطة والأمن بساحل حضرموت ، وان المؤسسة حريصة على أن تكون شريك مساعد مساعدة رجال الأمن والشرطة في مجال الاستشارات والدعم النفسي.

وأكد العميد / عبدالعزيز الجابري النائب الأول لمدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت عن شكره لقيادة مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية على تنفيذ مثل هذا الدورات التدريبية لما لها من تطوير مهارات الأفراد في مراكز الشرطة ورفع قدراتهم في التعامل في مراكز الاحتجاز .

وتطرقت الدورة الذي قدمها الدكتور معتز عبد المعتد دكتور الخدمة الاجتماعية بكلية البنات بجامعة حضرموت إلى نبذة عن تعريف المشكلة ، وانواع الحالات التي يتم احتجازها بالمراكز ، وفنون التعامل مع الحالات ، أنواع المشكلات ، بإضافة إلى مناقشة حالات واقعية وطرق علاجها.

وقدمت الاخصائية الإجتماعية ابتسام السيود بمركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي نبذة مختصرة عن الخدمات الذي يقدمها مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي واهم الخدمات الذي يمكن أن يساعد بها في تطوير مهارات أفراد الشرطة والأمن .

حضر التدشين النقيب / عبدالله باقروان مدير شرطة الآداب ونائب مدير القيادة والسيطرة والملازم سالم بامنقاء مدير التدريب والتأهيل شرطة ساحل حضرموت والمقدم علي عليان مدير إدارة التوجية المعنوي والعلاقات العامة.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة