تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » ضمن برنامج كسب سبل العيش لمشروع حماية النساء مؤسسة الأمل تختتم دورة تفصيل وتطريز والرسم على العبايات

ضمن برنامج كسب سبل العيش لمشروع حماية النساء مؤسسة الأمل تختتم دورة تفصيل وتطريز والرسم على العبايات

777751393

EN

المكلا | خاص

بتمويل من منظمة انترسوس الدولية للمساعدات الإنسانية وتنفيذ مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بساحل حضرموت اختتمت مساء يوم امس دورة سبل العيش الأولى “تفصيل وتطريز والرسم على العبايات ” ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن .

هذا واستهدفت الدورة عدد “15” متدربة التي استمرت لمدة “20” يوم بمعدل “80” ساعة تتوزع بين النظري والعملي للنساء المعرضات للعنف والأشد احتياج .

حيث عبرت الأستاذة اهاريج ضابط مشاريع سبل العيش بمنظمة انترسوس عن سعادتها بهذا الدورة وخاصة لفئة النساء وذلك لحصولهن على مهنة وحرفة تسهم بشكل كبير للحد من البطالة , من خلالها دعت المتدربات بالاهتمام والتركيز ليكن لهن مردود جيد وعملي وضرورة تطوير مهاراتهن لمواكبة سوق العمل والاستمرارية في الابتكار والابداع وتطوير مهاراتهن في مجال الخياطة .

حضر الاختتام الأستاذة فردوس بازبيدي مدير إدارة الحالة في حضرموت وشبوة بمنظمة انترسوس
والأستاذة منال الحنشي مشرفة المشروع ومدير مركز الحماية بمؤسسة الامل النسوية والأستاذة خديجة النجار نقطه التواصل بالمؤسسة .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة