تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » للحد من ظاهرة الابتزاز الإلكتروني إطلاق حملة حمايتها مسئوليتنا

للحد من ظاهرة الابتزاز الإلكتروني إطلاق حملة حمايتها مسئوليتنا

777751393

EN

كتب / محمد غلام

في إطار الجهود الذي تبدلها مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية عبر مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع للمؤسسة وبالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت تقام حملات توعية مستمرة تستهدف ١١ مدرسة وثانوية بمديرية المكلا.

حيث تأتي الحملة التوعية إلى آلية النزولات التوعوية للثانويات والمجمعات لتوعية الطالبات في حل أبرز المشكلات الموجودة بالثانويات والمجمعات وتقديم الاستشارات النفسية وتوعيوية عن مخاطر الابتزار ورفع مستوى الوعي لديهم.

وتحدثت الدكتورة فتحية باحشوان مديرة مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي أن الحملة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعبة كان انطلاق حملتنا ” حمايتها مسؤوليتنا” بالشراكة مع شرطة الآداب بأمن ساحل حضرموت وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم ، تأتي فكره الحملة نتيجت تفشي وانتتشار الانحرافات السلوكية التي لوحظت بشكل كبير وان بنات الثانويات هي الأكثر تعرضا للانحرافات.

مشيرة أن الحمله لاقت ترحيب كبير من إدارات المدارس لكونها ساهمت بعرض الطالبات لمشكلات حقيقية تعرضن لها وكان للمركز دور فعال في محاوله ايجاد الحلول والنصح والارشاد ، وأن هذه الحمله هي بدايه لسلسه من الحملات القادمه التي ستستهدف أولياء الأمور من الأمهات لتوعية فعاليه في التغيير والحد من الانحرافات السلوكية

وأوضح المقدم علي عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت أن الحملة تأتي في إطار جهود مديرعام أمن ساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي وبالشراكة مع مؤسسة الأمل النسوية وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للحد من ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وتوضيح بعض المفاهيم حول أنواع الانحرافات السلوكيه التي تؤدي للوقوع في بعض الأخطاء والظواهر الشاذه.

واضاف المقدم عليان أن توعية أفراد المجتمع بمخاطر هذي الظاهرة على افراد الأسرة التى تمس كرامة وشرف الشخص باعث رسالة لكل الآباء والأمهات بالمحافظة والاهتمام على افراد اسرتهم والتقرب منهم أكثر والمحافظة على أسرة متماسكة ومترابطة.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة