تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » الأمل النسوية تقييم الأمسية التوعوية للحد من التحرش الجنسي الذي يتعرض له الاطفال

الأمل النسوية تقييم الأمسية التوعوية للحد من التحرش الجنسي الذي يتعرض له الاطفال

777751393

EN

اعلام المؤسسة

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ممثلة بمكتب الشحر أمسية توعوية عن التحرش الجنسي ضد الاطفال يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022م .

حيث هدفت الامسية التوعوية الى رفع وعي الأمهات بأليات حماية اطفالهن من مخاطر التحرش الجنسي وأليات الاكتشاف المبكر لعلاماته واعراضه ، وتطرقت الاخصائية الاجتماعية جواهر راضي امان الى عدة محاور منها : كيفية توعية الاطفال من المتحرشين ، توضيح اشكال التحرش ، كذلك بيَنت وسائل وطرق الدفاع التي يجب ان تعلمها الأمهات للأطفال عند التعرض لمثل هذه المواقف ، وتطرقت كذلك الى توضيح قوانين الاسرة التي يجب أن يفهمها ويعيها الطفل وتأتي هذه الأمسية ضمن برامج الحماية التي تنفذها المؤسسة وقد حضر الأمسية عدد 15 امرأة .

واختتمت الامسية بكلمة ألقاها الأستاذ وجدان احمد صحاليل المدير التنفيذي لمكتب الشحر عبَر فيها عن شكره للأستاذه جواهر على وجهودها و تعاونها في تنفيذ الأمسية ، وأثنى على تفاعل المشاركات حاثهن على استثمار أوقاتهن في مثل هذه البرامج التوعوية التي تسهم في رفع الوعي المجتمعي لدى أفراد الأسر.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة