تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل تساهم في تنظم فعالية التفريغ الوجداني لأطفال النازحين والمجتمع المضيف

مؤسسة الأمل تساهم في تنظم فعالية التفريغ الوجداني لأطفال النازحين والمجتمع المضيف

777751393

EN

اعلام المؤسسة

ساهمت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية في فعالية تفريغ الوجداني لأطفال النازحين والمجتمع المضيف الذي نظمته هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا مساء يوم الجمعة فعالية بتمويل من مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة سلام وبناء بالتعاون مع منتزه المكلا بارك.

حيث شهدت الفعالية التي تأتي في إطار فعاليات تعزيز التماسك والتعايش السلمي، فقرات ألعاب ورسومات لأطفال النازحين والمجتمع المضيف بهدف توفير بيئة آمنة ومستدامة للجميع، بما في ذلك الأطفال النازحين والمجتمع المضيف.

وأشارت نائبة رئيس هيئة السلم المجتمعي رئيسة مؤسسة الأمل الدكتورة أبها باعويضان إلى إسهام فعالية التفريغ الوجداني في توفير منفذ آمن للأطفال النازحين والمجتمع المضيف للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم ومخاوفهم بطرق إيجابية ويجدوا تحفيزًا للابتكار والتعبير الفني من خلال الفعاليات المنظمة.

وبدوره نوه عضو هيئة السلم المجتمعي المدير العام لشركة المكلا بارك الأستاذ خالد النهدي بالفعالية التي تعزز التفريغ الوجداني والتفاهم والتعاون بين الأطفال النازحين والمجتمع المضيف، مما يسهم في تعزيز الاندماج الاجتماعي والتعايش السلمي بين الجميع، مؤكدًا حرص الشركة على الإسهام في كل ما يخدم المجتمع بجميع شرائحه.

وفي الفعالية أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة سلام وبناء الأستاذ سمية السباعي أن ما يعانيه الأطفال النازحون من تجارب ومآسي قد تكون تسببت في صدمة نفسية لهم، وتنظيم فعاليات التفريغ الوجداني يساعد على تخفيف هذه الصدمة وتقديم الدعم النفسي والعاطفي لهؤلاء الأطفال.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة