تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل تشارك في ورشة العمل الخاصة باستراتيجية صندوق النظافة المنعقدة بالمكلا تحت شعار (النظافة ثقافة)

مؤسسة الأمل تشارك في ورشة العمل الخاصة باستراتيجية صندوق النظافة المنعقدة بالمكلا تحت شعار (النظافة ثقافة)

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

شاركت مؤسسة الأمل الاجتماعية النسوية ممثلة بالأخت نورا الكاف في ورشة العمل الخاصة بمناقشة رؤية واستراتيجية صندوق النظافة والتحسين – ساحل حضرموت المنعقدة في الفترة 16- 17 من فبرابر 2020 بقاعة مؤسسة استدامة بمدينة المكلا تحت شعار ( النظافة ثقافة) والتي نظمها صندوق النظافة والتحسين – ساحل حضرموت بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة بالشراكة مع الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة ضمن فعاليات أسبوع النظافة بالتزامن مع احتفاء بلادنا باليوم الوطني للبيئة خلال الفترة 13-20 فبراير2020م والمستهدفة صندوق النظافة والتحسين ومشاريع النظافة، السلطة المحلية ، مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة ، مكتب الأشغال العامة ، وكافة الجهات الأخرى ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني .
وناقشت الورشة على مدى يومين عدد من المحاور المتعلقة بخطط ومشاريع النظافة والتحسين والرؤية المستقبلية لتحسين الأداء منها نبذة عن صندوق النظافة والتحسين قانون الأنشاء المهام، الهيكل.
كما تطرقت ورشة العمل إلى الخطة الاستراتيجية للصندوق 2020 عام النظافة ومشاريع ومكاتب النظافة، المهام، آلية العمل، أهم المشاكل وكذا أهمية قطاع التحسين والرؤية المستقبلية لتطويره وأدوار الجهات المختلفة للتكامل مع مهام صندوق النظافة بالإضافة إلى أهم المعالجات والحلول المطلوبة لتصحيح وضع النظافة والتحسين بالمحافظة.
وتهدف الندوة إلى مناقشة الوضع الحالي لعمل الصندوق بالمحافظة وحصر المشاكل والاحتياجات الأولية لتحسين أداءه ووضع حلول تدريجية للتغلب على مشكلة التخلص من المخلفات بالإضافة إلى مناقشة وتحديد وترتيب أدوار الجهات المختلفة المتعلقة بالنظافة والتحسين.
وقد خرجت الورشة بعدد من المخرجات والتوصيات أهمها تحديد أهم المصاعب التي يواجهها قطاع النظافة والتحسين واختيار أهم المعالجات الآتية والمستقبلية للنهوض بهذا القطاع بالإضافة إلى عدد من التوصيات الملائمة لتحسين أداء صندوق النظافة والتحسين.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة