تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يقيم التوعية ضمن حمايتها مسؤوليتنا بثانوية خديجة بنت خويلد

مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يقيم التوعية ضمن حمايتها مسؤوليتنا بثانوية خديجة بنت خويلد

777751393

EN

اعلام المؤسسة

اقيم صباح الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤م البرنامج التوعوي بعنوان “حمايتها مسؤوليتنا” بثانوية خديجة بنت خويلد،الذي يقيمه مركز الأمل للإستشارات والدعم النفسي بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت .

في كلمة مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت المقدم /علي سعيد عليان اشاد بأن البرنامج له أهمية بالغه ونتائج وقراءات تساعد على رفع الوعي و تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال تكاتف وتعاون الجميع لحماية الشباب والمجتمع.

مشدداً على ضرورة الإبلاغ عن حالات الابتزاز الإلكتروني، وأن هذا البرنامج خطوة هامة نحو تعزيز الوعي والوقاية في المجتمع المدرسي بمدينة المكلا.

وأشار مدير شرطة الإداب بأمن وشرطة ساحل حضرموت عن عدد الجرائم الذي ثم اكتشافها خلال عام ٢٠٢٣م حيث بلغت ١٠٠٠ حالة ابتزار بمختلف أنواعها ، فيما أشار إلى أنه تم ضبط ٣ مهندسين جوالات تعرضن البنات للابتزار من قبلهم.

وقدمت الاخصائية الاجتماعية ابتسام السيود من مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية نبذة مختصرة عن الخدمات الذي يقدمها مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي واهم الخدمات التي يمكن أن يساعد في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

و تناولت الأخصائية الاجتماعية ابتسام السيود موضوع معرفة الواجهه للسلوك وكيف يكون الانسان سلوكة من خلال الادراك والمعرفة ومراحل الانحراف وكيف يوصل الإنسان لاسوأ مرحلة في الانحراف وتأثير مواقع التواصل على سلوك الانسان
وكيف تتم عملية ابتزاز البنات .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة