تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يدشن البرنامج التوعوي حمايتها مسؤوليتنا بمدارس وثانويات المكلا

مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يدشن البرنامج التوعوي حمايتها مسؤوليتنا بمدارس وثانويات المكلا

777751393

EN

اعلام المؤسسة

حيث دشن صباح الاثنين ٥ فبراير ٢٠٢٤م البرنامج التوعوي بعنوان “حمايتها مسؤوليتنا” في مجمع فوة للبنات و ثانوية الميناء بالمكلا،الذي يقيمه مركز الأمل للإستشارات والدعم النفسي بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت .

في كلمة مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت المقدم /علي سعيد عليان اشاد هذا البرنامج له أهمية بالغه ونتائج وقراءات تساعد على رفع الوعي و تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال تكاتف وتعاون الجميع لحماية الشباب والمجتمع.

وأشار المقدم علي عليان إلى أن الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت بكافة إداراتها المختصة في هذه الجوانب تساهم في الحد من وقوع الجريمة وتحرص على أن يعم الأمن والأمان والاستقرار في المجتمع .

مشدداً على ضرورة الإبلاغ عن حالات الابتزاز الإلكتروني، وأن هذا البرنامج خطوة هامة نحو تعزيز الوعي والوقاية في المجتمع المدرسي بمدينة المكلا.

وقدمت الاخصائية الاجتماعية ابتسام السيود من مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية نبذة مختصرة عن الخدمات الذي يقدمها مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي واهم الخدمات التي يمكن أن يساعد في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

و تناولت الأخصائية الاجتماعية ريم العكبري عدة محاور من بينها تصحيح السلوكيات السيئة والاسباب المؤديه لها ، وكيفية الحد منها.

واضافت الأستاذة أفراح اليزيدي مديرة ثانوية الميناء للبنات أن مثل هذه البرامج التوعوية والثقافية وتبادل الخبرات خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي والمعرفة وحماية الشباب والفتيات من التحديات الاجتماعية والتقنية في مجتمعنا .

حضر التدشين الأستاذة إيمان عبدالمجيد بانانه رئيس قسم تعليم الفتاة بمكتب وزارة التربية والتعليم.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة