تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل للسلام والتنمية يقيم ورشة عمل حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في أوقات الحرب والسلم

مركز الأمل للسلام والتنمية يقيم ورشة عمل حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في أوقات الحرب والسلم

777751393

EN

اعلام المركز

تزامنا مع حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة يقيم مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية صباح اليوم الاثنين الموافق ٤ ديسمبر ٢٠٢٣م ورشة عمل بعنوان العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في أوقات الحرب والسلم يستفيد منها ٢٠ معلمة من معلمات مديرية المكلا .

حيث قدمت الورشة الدكتورة أبها عبدالله باعويضان وتطرقت الدكتورة أبها حول معدل انتشار العنف القائم على النوع الإجتماعي وانواعه ، بإضافة إلى مفاهيم ومطلحات الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي .

وواصلت الدكتورة أبها التطرق إلى العنف القائم على النوع الإجتماعي في جميع السياقات ، معطيه شرحا وافيا عن العنف في المجتمعات المتضررة من النزاعات المسلحة في أعقاب الكوارث الطبيعية .

بإضافة إلى مراحل الاستجابة للطوارئ والعنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ ، وخلال مراحل الحياة ، ومعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ والأزمات .

وفي ختام الورشة أوضحت الأستاذة خلود باتوفيق مديرة مركز الأمل للسلام والتنمية أن هذا الورشة تأتي في إطار رفع الوعي العام بأضرار العنف بكافة أشكاله على النساء والفتيات، بإضافة إلى الفعاليات التوعية المجتمعية حول حقوق المرأة ضمن الفعاليات الذي تقيمها المؤسسة .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة