تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة يقيم محاضرة توعية بمخاطر مقاومة الميكروبات لطلاب كلية الآداب بجامعة حضرموت

مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة يقيم محاضرة توعية بمخاطر مقاومة الميكروبات لطلاب كلية الآداب بجامعة حضرموت

777751393

EN

اعلام المركز

أقام مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية صباح اليوم الخميس الموافق ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣م محاضرة توعوية بمخاطر مقاومة الميكروبات بالشراكة مع المجلس الطلابي بكلية الآداب بجامعة حضرموت.

حيث قدمت المحاضرة د.هدى جوبان، وتناولت فيها عدة محاور شملت تعريف المضادات الحيوية وكيفية تكون مقاومة الميكروبات للمضادات ومخاطر هذه الظاهرة العالمية وعواقبها.

وركزت د.هدى جوبان على خطورة الاستخدام العشوائي والمفرط للمضادات الحيوية، حيث أنه السبب الرئيسي لتكون مقاومة مضادات الميكروبات.

وتطرقت د هدى جوبان إلى ضرورة البحث عن المضاد المناسب للبكتيريا المسببة للمرض، من خلال الفحص الزراعي للبكتيريا، بالإضافة إلى أهمية النظافة العامة والشخصية لتجنب الأمراض المعدية.

يأتي هذا النشاط ضمن فعاليات الأنشطة التوعوية بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات التي يقيمها المركز خلال الإسبوع العالمي لمقاومة مضادات الميكروبات (18 – 24) نوفمبر.
وهي أحد الظواهر التي يولي لها المركز اهتمامه من خلال البحوث والدراسات وإقامة الأنشطة والفعاليات التوعوية.

 

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة