تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة يقيم الدورة التدريبية في البرنامج الإحصائي ( SPSS)

مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة يقيم الدورة التدريبية في البرنامج الإحصائي ( SPSS)

777751393

EN

إعلام المركز

أقام مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية البرنامج التدريبي في البرنامج الإحصائي ( SPSS) لمدة ثلاثة أيام مع المدربة / أشواق محمد بن شحنة.

في البداية رحبت الدكتورة هدى جوبان مديرة مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية بجميع الحضور في البرنامج التدريبي عاطية نبذة مختصرة عن ما يقدمه مركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة من برامج وبحوث وأهم أنشطة المركز .

بعدها تحدثت المدربة أشواق بن شحنة في اليوم الأول معطية مقدمة عن المفاهيم الأساسية لعلم الاحصاء ، ونبذة تعريفية عن برنامج ال SPSS وطريقة التنصيب والتشغيل ، وشرح الشاشات الرئيسيه وقوائم التشغيل.

ومواصلة في اليوم الثاني التدريبي التعريف بالمتغيرات وأنواعها ، تفريغ الإستبانات ، تحويل المتغيرات ، فحص الثبات والإتساق الداخلي ، التكرارات والرسوم البيانية ، اختبار الإنتشار الطبيعي للبيانات .

وفي اليوم الثالت والأخير من البرنامج الإحصائي ( SPSS) أعطت شرح عن استخدام الأساليب الإحصائية ، الإحصاء الوصفي ، اختبار ONE SAMPLE T- TEST ، اختبار PAIRED SAMPLE T- TEST ، اختبار T- TEST FOR INDEPENDENT SAMPLE ، اختبار ONE WAY ANOVA.

وفي آخر البرنامج تقدم المتدربين بالشكر والتقدير لمركز بايوزون للبحوث والدراسات وحماية البيئة على تنفيذ مثل هذا البرامج التدريبية التي من شأنها أن تساعد في تطوير قدرات الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة